آخر الأخبار

الخميس، ديسمبر 31

151204 [INTERVIEW] ترجمة عربية: مقابلة لي جون في مجلة "GQ Korea: "Men Of The Year

الرجاء عدم النقل خارج الموقع بأي شكل من الأشكال و الإكتفاء بنقل رابط التدوينة

SourceGQkorea
Eng trans: @iamoutoftime
 +Ar trans: ArabJ

بعد المشاهدة، إن تمثيل لي جون جيد بالفعل. إن تلك الحقيقة البسيطة قد طمأنته بشأن كل شيء آخر.

مقابلة لي جون في مجلة GQ Interview
"Men Of The Year"

ص = الصحفي
ج = لي جون

ص: يبدو وجهك وكأنك استيقظت من النوم للتو.
ج: لقد اتيتُ إلى هنا حالما استيقظت.

ص: إن الطقس اليوم مناسبٌ لأخذ غفوة.
ج: عادة أنا لا أشعر به، ولكن خريف هذه السنة قد تغلب عليّ. مؤخرًا كنتُ أشعرُ بالوحدة الشديدة وبالاكتئاب قليلاً. لقد كنتُ أصور فيلمًا، ولا أملك أي جداول أخرى بشكل معين. أنا أعيش حياتي كالعادة وحسب، ولكنني أشعر بالوحدة إلى حد ما. لقد اعتاد أن يُؤلمني جسدي طوال الوقت، ولكن هذه السنة لم يُؤلم على الإطلاق؟ هل هذا بسبب أن ذهني مستريح؟ لقد أنهيتُ دراما "سمعتُ شائعة" منذ فترة مضت. بعد ذلك، قمتُ بتصوير دراما خاصة وبعد ذلك مباشرة بدأت بتصوير فيلم. هل هو بسبب أنني انتهيتُ الآن؟ (سبب شعوره بالوحدة) ولكن، حيث أنني لا أصور كل يوم ، أشعر بالغرابة في أيام الراحة. أعتقد أن الوحدة هي التي تشعرني بالغرابة.

ص: دعنا نقم بلوم الموسم. متى سوف نبدأ بالتفكير "آه، إنه الشتاء"؟
ج: عندما يأتي الأمر لتغير المواسم، في الواقع إنني لستُ من النوع الذي يحب أو يكره شيئًا معينًا. عندما أقوم بالتصوير والجو بارد، أنا أقلق بالفعل. سوف يجمد الجسم في الشتاء.

ص: سوف تتجمد الشفاة كذلك.
ج: نعم الشفاه أيضًا. الكثير من الظروف المعاكسة بشكل عام. أكره ارتداء الكمادة الحارة، عندما ارتديها، تصبح المنطقة التي وضعتها فيها حارة بعد فترة ولا يمكنني التركيز. أكره أن أبدوا كشخص يعاني لأجل أن يبقى دافئًا,

ص: لقد بدأ تصوير دراما "سمعتُ شائعة" في الشتاء كذلك، صحيح؟ لقد ارتديتَ سترةً وقفزتَ في نهر الـ هان.
ج: لقد بدأنا التصوير في شهر يناير. ولكن رغم ذلك كنتُ أشعر بالبرودة، أنا لم أفكر بشأن المحن.

ص: يختلف الوضع عن الأوقات الأخرى؟

ج: رغم أنه كان هنالك مشهد حيث قفزنا فيه في نهر الـ هان، إلا أن دراما "سمعتُ شائعة" في ذاكرتي كانت تملك أقوى المشاعر 'الداخلية'. إضافة إلى ذلك، كان جدول التصوير ضيق. في بعض الأحيان كنا نقوم بتصوير حلقتين في يوم واحد. لقد كان نظامًا قاسيًا لبعض الوقت وبعد ذلك أصبح أكثر راحة بالنسبة لبقية الأيام. لهذا السبب، لقد كان التوتر في أقصى حدوده أكثر من كونها صعبة. لقد كان هنالك الكثير من المشاهد الطويلة.

ص: أيّ نوع من التصوير كان جديدًا عليك؟
ج: لقد كانت أول تجربة لي. عادة هنالك الكثير من تحرير المقاطع في الدراما. ولكن في دراما "سمعتُ شائعة"، حيث أن كل الصورة ينبغي أن يتم ضغطها في مشاهد طويلة. لذا كل شيء لابد أن يكون مثاليًا. لو أنك قمتَ بخطأ في كلمة واحدة، ينبغي على الجميع أن يقومَ بالمشهد من البداية.

ص: مثل المسرحية.
ج: بالتحديد. بعد التدرب على اتقانها مرة تلو الأخرى، فإننا نقوم بتصويرها مع محاولة إعطاء الانطباع أن يتم كل شي في مرة واحدة.

ص: هل تمكنت من اللحاق بالمتعة الخاصة بها؟ (الدراما)

ج: نعم لقد فعلتُ ذلك. لقد كانت حقا مثيرة للاهتمام. إن أفضل شيء بشأن المشاهد الطويلة هو كونها طبيعية، أعتقد ذلك. بعد التمثيل في "سمعتُ شائعة"، كنتُ قادرًا على التركيز على مدى طبيعية الممثلين الآخرين كذلك. مع كل ممثل أراه، إن كان المكياج متقن، وكان الحاجبان محددان باتقان، وكان الشعر متقنًا، إن ذلك بحد ذاته يجعلني أفكر أنه كان غير طبيعي. ينبغي التخلص من هذه العادات.

ص: إذًا، كان لدى دراما "سمعت شائعة" هذا التأثير عليك.
ج: أنا بالتأكيد أكثر استرخاءً من الماضي. بالطبع لا يزال هنالك الكثير من السلبيات التي يجب التعامل معها ولكن مقارنة بالماضي، في الحقيقة إن سلوكي أكثر استرخاءً الآن. بامكاني القول أن ذلك يتطلب الثقة، وسرعة البديهة.

ص: فيما يتعلق بمقدرة الممثل لي جون التي رأيتها في دراما "سمعتُ شائعة"، أتساءل إن لم يكن ذلك سرعة بديهة. لم يبدو كشخص قد حفظ نصه. لقد بدى كأنه يرتجل الكلمات في المواقف. عادة إن المقدرة على التمثيل والمقدرة على عدم التمثيل مختلفة. أليس كذلك؟
ج: آه، أنا أوافق.

ص: في الجهة المقابلة لقد قلتَ "من الآن وصاعدًا سوف أمثل" ولكنك لم تمثل. بناء على ذلك بإمكاني قول أن لي جون من "سمعتُ شائعة" فجأة قد تم محيه.
ج: لستُ واثقا مما تعنيه بـ "محيه"...

ص: إنك لم تمل، انجرفت مع التيار، وأصبحت واضحا فجأة, لم تقم ببناء صورة معينة (أي لم يلتزم بنوع محدد من الشخصيات) ، أي شيء تفعله الآن سيكون جيدًا.

ج: إن كنت رأيت الأمر كذلك، أنا شاكر لك، أعتقد ذلك ايضا.



ص: أعتقد أنه ينبغي على الممثلين الجيّدين أن يكون على ذلك النحو. هنالك الكثير من الممثين الذين يلتزمون بصورة معينة، صحيح؟ إن ذلك قلما يحدث مع الممثلين الجيّدين الذين بامكانهم فعل أي شيء.
ج: أنا امضي بشكل صريح وحسب. أنا لست من النوع الذي يتذكر النص جيدًا أيضًا. لذا أنا أمضي دائما بما استطيع فهمه. عندما يأتي وقتُ التصوير، أنت تقول وحسب "حسنا، أيا كان".

ص: لابد أنك تملك الكثير من القصص بشأن الارتجال.
ج: نعم، لكنني أُعجبت بالنص الذي كتبه Jung Seong Joo. عادة إن لم تفهم شيئا في النص تذهب لسؤال المخرج، ولكن خلال دراما "سمعتُ شائعة" لم يحدث ذلك حتى مرة واحدة. لقد كنتُ أقرأ النص وحسب وأشعر أني أمتلك الاجابة. لقد قمتُ بالتمثيل وفقًا للنص. إن كون الوقت شحيح هو أمر مؤسف  ولكن بعد التصوير، مقارنة لما اعتقدته، كان تمثيلي... لن أقول أنه كان تمثيلًا جيدًا.

ص: لقد قمتَ بعملٍ جيد
ج: بإمكاني القول أنه كان مقبولًا. (ضحك) في الوقت الحاضر، أنا احاول أن أمضي شيئًا فشيئًا إلى الآمام دون تدرب. رغم أنه يجب عليّ قراءة النص وقول ما يتحتم عليّ قوله، في المرة التي تليها أذهب إلى التصوير عازمًا على الاستمتاع. كلما استعددت أكثر كلما زاد تدربك، إنه يبدو غير طبيعي بالنسبة لي. إن الجسم يجمد كذلك. رغم أنني ربما أحتاج إلى طاقة للاشتعال، إن أمكن. سوف أذهب مع راحة في قلبي. أنا لم أكن في التمثيل لفترة طويلة، ولكنني في الماضي اعتدت على التفكير أني أريد ارتداء الملابس الرائعة، وكنت آمل أن أحظى بتسريحة شعر رائعة ولكن أعتقد أن الكثير قد تغير مع دراما "سمعتُ شائعة". في هذه الأيام لو أن شيئا ما لم يكن طبيعيًا في جسدي، سوف أغيره. أكره كوني غير طبيعي. بسبب الفيلم الذي أصوره مؤخرًا (فيلم Key of Life) إن أظافر قدمي طويلة للغاية.

ص: لأنك تفكر أنك ذلك النوع من الأشخاص (نوع شخصيته)؟

ج: نعم, أعتقد أنه بامكاني الإلمام بتلك النواحي. عادة أقوم بقص أظافر يدي وقدمي بشكل مرتب، لذا هذه الأيام أنا غير مرتاح بشكل لا يصدق.

ص: حتى لو أن أظافره طويلة، سيكون على مابرام لأجل مشاهد الأكشن؟
ج: نعم أنا لا أتدرب كثيرًا. (ضحك) عادة أحاول تذكر سلوكي أو سلوك الآخرين. أعتقد أن الأشياء الصغيرة مثل السلوك هي مصدر في غاية الأهمية بالنسبة للتمثيل. إن كنا نصور لقطة كاملة وبدت حالتي متضجرة، فأعتقد أنه لا بأس بذلك. بدلا من محاولة إظهار شيء ما طوال الوقت، على مقياس من 1 إلى 10، سوف يكون من 6 أو 7 إذا كان ينبغي علي فعل شيء ما. لو حاولتُ التدقيق على الدوام، فسوف يبدو التمثيل مثقلاً. لأجل ذلك، أنا لا أمثل على الاطلاق في بعض الأوقات (ضحك). لو قال المخرج أن ذلك رخو قليلاً، سوف أقوم به مرة أخرى. بدلا من قول عدم التدريب، فالذي أفعله هو عدم التدقيق. حتى في مشاهد الحركة أيضًا، أنا أقوم بها وفقًا للمشاعر.

ص: إن ذلك ميزة للممثلين الشباب، أليس كذلك؟

ج: نعم هذا صحيح. هذا ما أقوم بالسعي له الآن، من الممكن ان يتغير الأمر في السنة المقبلة. حيث أنني لا أزال شابًا أتساءل إن كانت كل تلك الأفكار ليست طريقة لإثراء تجربتي.

ص: طاقة الشباب. من الجيد التقلب في وجهات نظرك. إن الطاقة تغطي كل شيء، أليس كذلك؟ لقد قلتُ "الشباب" ولكنه سؤال يميل إلى النقاء أكثر. هل لي جون ممثل جيد؟
ج: لا أعلم. أنا أقوم بمجهودٍ لكي أفكر بذلك بموضوعية أكثر. سوف أكره أن أبدو كشخصية خيالية. لو أني أريد أن أعطي فكرة أن بإمكاني أن أكون هذا النوع من الأشخاص كذلك، فسوف أحتاج إلى تصورٍ موضوعي بارد. أنا أيضًا أفكر باسدال الطبقات واحدة تلو الأخرى. من الممكن أن يكون هنالك هذا الجانب (الوجه من الأوجه) وفجأة هنالك هذا الجانب الآخر أيضًا.

ص: لقد ظهرتَ اليوم فجأة في الاستديو، أليس كذلك؟
ج: نعم (ضحك)

ص: عندما رأيتكَ تحمل أكياس التسوق. كنت أتساءل ما الذي جلبتهُ وبعد ذلك قمتَ باخراج غداءك، وتناولتهُ لوحدك.
ج: هـ هـ، رغم أني أطلب الـ "تابوكي" من وقت إلى آخر، إلا أنني لم أتمكن من اتخاذ القرار اليوم لذا لم أتناول الغداء. لذا في النهاية لقد كانت سبع قطع من الـ "تابوكي". أنا أتناول الطعام وحيدا في العادة. أنا نادرًا ما أحظى بخطط للأكل مع شخص آخر. لذا أقوم بالأكل بدون التفكير بشأن ذلك.

ص: هذا ما أعنيه. لم أعتقد أنه سلوك قد تفعله من أجل مفهوم ما. لقد بدوتَ مثل "هان إن سانغ" (شخصيته في دراما سمعتُ شائعة).
ج: أنا و "ان-سانغ" مختلفان ولكن عندما تكون في المدرسة من المحتمل أنك تفضل ذلك، أليس كذلك؟ أعتقد أن المشاعر تتكاثر. وهي قوية إلى أبعد حد. من الجيد حقًا امتلاكي لفرصة لعب شخصية مثل تلك. أنا في الثلاثين الآن.

ص: أنت مدرك لذاتك أنك على وشك أن تصبح في الثلاثين؟
ج: ليس بالتحديد، أعتقد ذلك. ولكنني خائف أن جسدي ليس نفسه كما اعتاد أن يكون عليه.

ص: لو أخذتَ الأمر باعتبار الشعور بالعيش، حول أيّ عمر ستقول أنك هو؟
ج: في بداية العشرينات؟

ص: عندما تعتقد أنك لا تزال شابًا، هل يعطيك ذلك احساسًا بالارتياح؟
ج: نعم، لأنني لا أزال أملك طريقًا طويلا لقطعه.

ص: مع شعورك أنك لا تزال تملك طريقًا طويلاً لقطعه، ألا يُسهّل ذلك عليك أن تصاب بالإرهاق؟

ج: أنا لا أتذكر على أي حال. (ضحك) سواء إن كنتَ تعيشُ حياةً صعبة أو حياة أقل صعوبة، فإن الوقت يمضي على أيّ حال. وبين الذهاب إلى النوم والاستيقاظ، كل شيء يختقي، أليس كذلك؟ ذلك طبيعي، أليس كذلك؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق