آخر الأخبار

الجمعة، يناير 10

131021 [TRANS] (جون) : "عادةً، كلمة 'آيدول' بلا معنى بالنسبة إليّ"

Source: 1 & 2
Trans Kr-Eng: Sara @ Tumblr
+Trans Eng-Arb: ArabJ


*ملاحظة حديث لي جون مظلل باللون الأزرق فقط واللون الآخر هو للمراسل


مع الفيلم ‘An Actor is an Actor’ قلِقت للغاية بأي لقب أدعوا لي جون، بما أنه ممثل صاعد و عضو من أعضاء إمبلاك أيضا. فإنه ليس من المريح تماما استخدام لقد "ممثل". ومناداته بـ"إمبلاك لي جون" غير ملائم أيضا. في الفيلم ‘Actor is an Actor’ لم يكن لي جون عضو من أعضاء فرقة آيدول بل ممثلا مبتدئ يعرف جيدا أصول التمثيل.

تم تقديم جدارة لي جون الحقيقية في "An Actor Is An Actor" في مهرجان الأفلام الدولية BIFF 18th حيث بدأ بالحصول على الإهتمام من الجمهور بعد عرض الفيلم. وقد تم تصنيفه بتصنيف R19 (للبالغين) ولذلك لا يستطيع مشاهدته معجبوا لي جون الأصغر سنا. مع ذلك بعد رؤية "An Actor Is An Actor" قام الجمهور بالإجماع بمدح موهبة لي جون في التمثيل.

متجاهلا لقب "الآيدول المغني" فإن فيلم ‘An Actor is an Actor’ والذي هو فيلم يحدد مخاطر عالية للغاية، بغض النظر عن مقدار الخطورة فإن مشهد السرير لم يكن أقل أو أكثر عنفا ودفعا للحدود العاطفية. لم يكن بإمكانك النظر إلى شخصية "أوه يونغ" بضوء إيجابي. علاوة على ذلك فإن هذا النص كتب وأنتج من قبل "كيم كي دوك". بالنظر إلى هذه الظروف، فإن الآيدول المغني لي جون قد عانى بالتأكيد الكثير من المصاعب قبل المشاركة في هذا الدور.

إلى السؤال "لابد أن وكالتك قد حاول منعك من المشاركة في هذا الفيلم" رد لي جون :"أنت محق. هذا صحيح. لكن لكم من الوقت ينبغي عليّ إظهار أشياء جميلة ولطيفة فقط؟" إنه محق فإن أصعب شيء بالنسبة للمغني الآيدول هو كسر القيود في التمثيل في الدور. قام لي جون بجرأة بكسر هذه القيود في هذا المجال. كسَر لي جون أيّ قيود عليه ودخل من خلال مؤخرة سياج ما يعرف بالـ "آيدول".

"أعربت عن رأيي إلى وكالتي في بادئ الأمر، طالما أنا قلقٌ فإن الرأي الأول يعود لهم والعناد هو العناد. تلقيْت العديد من عروض التمثيل بينما كنت أقوم بنشاطات إمبلاك . إن كانت وكالتي ضدها فأنا ارفض تلك العروض وكذلك مرت 2~3 سنين. كل تلك الفرص مرّت بي، أنا لم أشعر بشعور جيد بشأن ذلك ، إنه فقط أن عطشي للتمثيل قد بلغ ذروته. عندما تعرفت على ‘Actor is an Actor’ . قمت بالكثير من المحادثات مع وكالتي. أريتهمْ قناعتي لتقديم نتائج جيدة وأنه بإستطاعتي المشاركة في الفيلم."


إن كان ينبغي علي أن أستعير كلمات لي جون ، فهو قد أظهر أكثر ظهور "صادق" من خلال هذا الإنتاج "منذ ترسمه"

"هذا أروع شيء إختبرتهُ في حياتي. أنا دائماً ما أُظهرُ العديد من الشخصياتْ، وخلال أنشطتي كمغني. فأنا آخذ الكثير من الإستراحات عن التمثيل. أردت أن أُظهر مظهرَ شخصٍ قد نضج. بينما كنت أصورُ الفيلم كنت اقوم بالنشاطات مع إمبلاك وأيضاً كنتُ أقوم بالعديدِ من برامجِ المنوعاتْ. لقد عملت حقا ما في وسعي لإيجاد تلك الشخصية ( جوهر الشخصية ). لقد عملت حقا ما في وسعي حتى استطيع سماعَ أنني نضجتْ." 

ليست مشاهد السرير كل يتمحور عنه An Actor is an Actor’، رغم أنني قلت ذلك فهي ليستْ شيئاً تَستطيعُ تجاهله فقط في هذا الإنتاج. بدلا عن كونها جميلة (مشاهد السرير) فقد كانت عنيفة والتي تتركك تَشعر بالصدمة حالما تظهر على الشاشة.

بدلا عن مستوى تلك المشاهد، فقد سألت لي جون عن أفكاره حول عملية صنع تلك المشاهد.
"أنا لم أحظى بوقت صعب بسبب حدة مشاهد السرير. فواجب الممثل هو فهم إنسانية الشخصية، لكن من وجهة نظري كإنسان فأنا لم اتمكن من التعاطف مع أوه يونغ بتاتا. فكرت 'إن كنت أنا هذا فلم أكن لأفعل هذا' . أعتقد انها كانت صعبةً بسبب أنها كانت مرهقة، توجب علي تصوير مشاهد السرير حيث أن المشاعر كانت تتخبط ذهابا وإيابا عدة مرات. كل لحظة كانت بمشاعر مختلفة لذا عملت بجهد أكبر حتى أعبر عنها."

وإلى جانب لي جون فقد كان جميع الممثلين وافدين جددا. كان صعبا على الأرجح لكل الأطراف تصوير مشاهد السرير لمن كان قليل الخبرة، وأيضا، من لم يكن معتادا عليها.
كان صعبا أيضا على الأرجح التمرن على تفاصيل مشاهد السرير العدوانية. من ناحية تلك النقاط الصعبة قال لي جون أنه أطلق سراحها عن طريق "المحادثة" للممثلات.

"بينما كنت أصوّر مشاهد السرير والتي ينبغي علي التمثيل فيها بجسدي. كان يجب علي أيضا قول جملي. أكثر من أي شيء آخر لقد حاولت أن أُعلِم الممثلات أنني كنت آسفا" لقد قال " لقد كانَ لدينا أيضا محادثات عميقة مثل 'إن قمت بعمل شيئ ما كهذا، أو إن قمت بفعل أي شيء بصورة حرة، رجاء لا تنزعجوا' وأيضا 'فالننتهي في لقطة واحدة'. ومن حسن الحظ فلقد تمكنا من الإنتهاء بسرعة"

لقد قام لي جون بترسيمٍ قويْ على الشاشة الكبيرة. فقط كشخص قد وصل إلى سن البلوغ حديثا، لابد أن فترة النمو من مغني آيدول إلى ممثل كان يرافقها الكثير من الألم. إن كنتم تريدون رؤية إمبلاك لي جون فإن تلك الصورة قد تحطمت من خلال “Actor is an Actor”. سيكون هنالك أشخاص أعجبوا بهذا الظهور، لكن سوف يكون هنالك بالتأكيد معجبون قد خاب أملهم. لأجل لي جون الذي يحلم بأن يصبح ممثلا، من المحتمل أن عنوان "آيدول" هو لباس غير مريح كان يتوجب عليه إرتاده.


"في العادة، إن كلمة 'آيدول' لا تعني أي شيء بالنسبة إلي. أنا لا أعلم ما الذي يرمز إليه كلمة آيدول". 'بسبب أنك آيدول لا ينبغي عليك القيام بذلك'. "هذا صحيح". أنا لا أعتقد أن مثل هذا الشيء موجود. إن قمتَ فقط بفعلِ أشياءٍ تضع قيوداً عليك إذا إن حياتكَ قد إنتهيتْ. إنْ فكرتُ وفقا لتلك القيودْ فلم أكن أبداً لأختارَ هذا الإنتاجْ. عندما يختارُ الممثلُ إنتاجاً، فإنْ قام بأخذِ ما يقوله الناس من حوله فقط، عندها سيصبح مجال الرؤية الخاص به ضيقا."

لي جون الممثل، لي جون الفنان، ولي جون الممثل الصاعد. إن جميعها تمثل أشخاصا مختلفين. لي جون الذي على المسرح يرقص باستخدام حركات جسمه الجميلة. لي جون الذي سحر المشاهدين بطريقة كلامه الباهرة. لي جون الذي نما على الشاشة بموهبته الساحقة في التمثيل، كل تلك هي جاذبية لي جون.

وأخيرا، لي جون هو "الإنسان لي جون". إلى لي جون لا ياخذ قسطا من الراحة ويكمل أنشطته الخاصة، لقد سألت هل  تأخذ وقتا لنفسك على الإطلاق؟ لقد تساءلتُ إن لم يكن يشعر بالإختناق من قبل تدقيق الناس من حوله. رغم ذلك، قال لي جون أن بإمكانه المعاناة من أي درجة من الإزعاج من أجل أن يقوم بالعمل الذي يريد القيام به. إنه يريد أن يتكمن من القيام بالأنشطة أكثر من أي شخص آخر، لذا عندما يرى مَن حوله المشاهير الذين فقدوا كل شيء وأصبحوا غير فعالين بسبب أخطاء لحظية، يقوم بتقوية عزيمتهِ.

"إن تقدير الأفلام هي هوايتي. هاها. أريد أيضا الخروج واللعب. أريد مقابلة النساء. أنا في عمر حيث أن دمي يغلي أليستُ كذلك؟ لكن هنالك اشخاصاً قاموا باخطاء لحظية وخسروا صفقة كبيرة. عندما أرى ذلك أعتقد أنه يجب علي ألا أقوم بأي أخطاء طفيفة، حتى في حياتي العادية كمواطن كوري. وأيضا هنالك العديد من الأطفال اليافعين الذين نمو وقد أثرتُ فيهم. أعتقد أنه يجب علي أن أصبح قدوة لهم على هذا الصدد. بالطبع أنا ليستُ مثالياً. ولكنني أعطي أفضل ما لديّ في أي شيء أفعله. هنالك أوقات حيث أشعر فيها بالإختناق لكنني مقتنع بطريقة عيشي الآن."

وجد لي جون خطوته كممثل مع ‘An Actor is an Actor’  والذي هو إنتاج يرسم قصة ما بعد الولادة لممثل ،والذي لا يستطيع إيقاف اللحظة بعد أن تذوق طعم ما هو عليه تسخين الشاشة الكبيرة لحد الجنون. أُنتج وكتب من قبل المخرج كيم كي دوك مع المخرج شين يون شيك . والذي أصدر في 24 من أكتوبر.